رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. كيف ورط مغرد مصري وسائل إعلام مصرية كبرى في فخ «وزير النقل» !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد: تسببت تغريدة نشرها حساب يحمل اسم "خالد عنخ آمون الأول" في وقوع وسائل إعلام مصرية شهيرة في فخ خبر كاذب.
تغريدة ساخرة
وقال صاحب حساب "خالد عنخ آمون الأول" في تغريدته إن “المهندس محمد وجيه عبد العزيز” سيكون وزيرا للنقل، وأنه “بصدد حلف اليمين لتولي منصبه الجديد”.
وأكمل الناشط تغريدته المفبركة، مشيرا إلى أن عبد العزيز “مشرف على إنشاء جميع محطات وأنفاق السكك الحديدية المطورة في فرنسا، وصاحب الطفرة في السكك الحديدية التي حدثت بالسويد على مدار الـ18 عاما الماضية”.
خبر مزيف
وسرعان ما انتشر الخبر المزيف بين وسائل إعلام مصرية، بينها ما هو تابع للحكومة، فضلا عن إذاعته ببرامج تلفزيونية مهمة تحقق نسب مشاهدات عالية.
لكن بعد أن نشر “خالد عنخ آمون الأول” تغريدة أخرى اعترف فيها بأنه محمد وجيه عبد العزيز ليس إلا والده الراحل، سارعت وسائل الإعلام التي تناقلت الخبر إلى نفيه أو حذفه، ونشر بعضها اعتذارا.
وعلق صاحب الحساب على سرعة نشر بعض وسائل الإعلام للخبر المزيف قائلاً: "زهقت من شائعات الإخوان والثورجية اللي همهم هدم البلد وكل يوم شائعة شكل، والناس تصدق وتنقل وينتشر الخبر وبقى حاجة مصدقة، وتلاقي مواقع محترمة وبرامج محترمة بتنشر الكلام ده على أنه من مصدر موثوق وصحفيين ليهم اسم على تويتر بياخدوا الشائعة "كوبي – بيست" على إنهم مصدر مهم للمعلومة".
أخبار متضاربة
من جانبه، أكد مصدر حكومي مصري أن الأنباء التي تتناقلها وسائل الإعلام حول تكليف وزير جديد للنقل في مصر، متضاربة ولا أساس لها من الصحة.
وأشار المصدر إلى أن قرار تعيين وزير النقل الجديد بشكل رسمي يتم إعلانه فقط من رئاسة الجمهورية وبعد أداء اليمين الدستورية، لافتا إلى أن عملية الاختيار تتم من خلال اختيار أكثر من مرشح وعرض الأسماء على رئيس الجمهورية الذي يعرضه على مجلس النواب للتصويت قبل حلف اليمين.



arrow up